اضافات ووردبريسووردبريس

أفضل سبع إضافات لـ حماية مواقع الووردبريس

هناك العديد من الإضافات التي يمكنك استخدامها لحماية ووردبريس. نحتاج إلى تذكيرك بأن أكثر الإضافات تقدماً وشمولاً تكون مدفوعة، ولكن يمكنك استخدام معظم الوظائف الأساسية مجاناً. لا تحتاج إلى تثبيت كل الإضافات التي سنذكرها على موقع الويب الخاص بك. اختر المناسب منها لك وقم بتثبيتها. وبالطبع ضبطها بشكل صحيح من الممكن أن يُزيد بشكل كبير من أمن موقع الويب الخاص بك.

1. Sucuri Security

Sucuri هي واحدة من أشهر وأكثر الاضافات ثقةً لـ حماية ووردبريس، لديها خدمات مجانية ومدفوعة. الإصدار المجاني سيكون كافياً لمعظم المواقع الإلكترونية. يتضمن الإصدار المجاني من Sucuri ميزات مثل مراقبة سلامة الملفات، تعقب القائمة السوداء، إشعارات الأمان وتوصيات لـ تحسين الأمان. هذا يسمح لك بمعرفة ما إذا كان قد تم تعديل الملفات الأساسية الخاصة بـ ووردبريس، وما إذا كان موقعك يحتوي على ملفات غير ملفات الووردبريس.

إذا كنت تبحث عن حل أمان أكثر شمولاً، فيجب عليك اللجوء إلى الحزم المدفوعة التي تشمل أدوات لردع البرامج الضارة والقرصنة المنتظمة وتعمل بجدران الحماية معتمدة على الحوسبة السحابية وحماية DDOS وشبكة CDN والتنظيف المجاني في حالة التسلل.

2. Wordfence Security

Wordfence قد يكون الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن حل مجاني وشامل يتضمن جدار حماية ويخبرك ما إذا كان هناك تغييرات ضارة عن طريق مقارنة الاضافات والملفات الخاصة بك مع النسخ الأصلية. بالإضافة إلى الزحف في الموقع بحثاً عن أي ثغرات أمنية معروفة. يمكنه أيضا مسح المحتوى الضار بالموقع، التعليقات المكررة وتحديد عناوين URL الخطيرة والمشتبه فيها. كما يكتشف محاولات تسجيل الدخول غير الصحيحة إلى موقعك ويمكن أن يمنع المخترقين. بجانب إضافة اثنين من عوامل التحقق (2FA) أو دعم CAPTCHA إلى صفحة ووردبريس الرئيسية يمكنه أيضاً أن يجعل التسلل إلى موقع الويب الخاص بك صعب.

يتضمن الإصدار المجاني من Wordfence أيضاً جدار حماية، ولكن يتم تحديث قواعد جدار الحماية مع تأخير لمدة 30 يوماً. إذا أردت الحماية من التهديدات الحالية، فيمكنك التبديل إلى Wordfence Premium واستخدام جدار الحماية في الوقت الحقيقي وقائمة IP السوداء التي تحظر المخترقين المعروفين.

3. All In One WP Security & Firewall

وعلى عكس معظم المنافسين، فإن All In One WP Security مجاني بالكامل ولا يحتوي على إصدار مدفوع. فهو يوفر كل مميزات الأمان مجانا، أحدهما هو ميزة جدار الحماية التي يوفرها المنافسون عادةً مقابل رسوم. يمكنك تشغيل جدار الحماية في ثلاثة مستويات مختلفة: “Basic” (أساسي) و”Medium” (متوسط) و”Advanced” (متقدم). بالإضافة إلى العديد من الإجراءات المتعلقة بتسجيل دخول المستخدم وتسجيله، هناك مميزات مثل التحقق من أذونات الملفات، قائمة الـ IP السوداء، إستعراض التغيير في الملفات، النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات والحماية من البريد الإلكتروني العشوائي أو المضر. ومع ذلك، فإن هذه الإضافة ليست سهلة الاستخدام، وهي أكثر جاذبية للمستخدمين ذوي الخبرة.

4. iThemes Security

يقدم iThemes أكثر من 30 طريقة لحماية ووردبريس، كما يوجد إصدار مجاني ومدفوع. تتوفر مميزات مثل التحقق العام من الأمان، استخدام كلمة سر قوية، تغيير اسم المستخدم admin وتغيير عنوان صفحة تسجيل الدخول في الإصدار المجاني. إذا أردت الحصول على مميزات مثل المسح اليومي للبرامج الضارة، two factor authentication وتسجيل جميع إجراءات المستخدم، فيجب أن تقوم باستخدام الإصدار المدفوع.

5. Defender

ما يميز Defender هو واجهته سهلة الاستخدام. يمكنك مراجعة قسم “مشاكل الأمان” لفهم ما يمكنك فعله لتحسين أمان موقعك الإلكتروني وتنفيذ معظم التحسينات والتعديلات تلك بنقرة واحدة. ويشمل الإصدار المجاني من Defender، الحماية ضد brute-force، القائمة السوداء لـ IP، إجراء مسح لـ الملفات الأساسية الخاصة بـ ووردبريس. وهناك أيضا مميزات أخرى، مثل إصلاح وتغيير عنوان الصفحة الرئيسية، و حاصر لمنع 404. عادة ما تأتي الإضافات المنافسة مع مصدق Google للدفع و دعم التحقق ذو العامل المزدوج مجاناً. في الإصدار المدفوع من Defender Pro، تتضمن إجراء مسح بحثاً عن البرامج الضارة، تعقب التغييرات، النسخ الاحتياطي وتحسين السرعة.

6. Limit Login Attempts Reloaded

في ظل الظروف العادية ، يسمح لك ووردبريس بتجربة عدد غير محدود من محاولات تسجيل الدخول الغير صحيحة ، لهذا يمكن للمتطفلين أن يحاولوا اختراق كلمة سر المسؤول الخاصة بك باستخدام brute force.

إليك المكون الإضافي “Limit Login Attempts Reloaded” الذي يسمح لك بتحديد الحد الأقصى لعدد المحاولات تسجيل الدخول التي يمكن القيام بها من عنوان IP. يتم حظر عنوان IP عند تجاوز هذا الرقم. لضمان حماية ووردبريس الخاص بك. يمكنك أيضا إدراج أسماء مستخدمين و IPs معينة في القائمة السوداء أو البيضاء. على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير اسم المستخدم أو إذا لم تكن تستخدمه، فيمكنك حظر أي شخص يحاول تسجيل الدخول كـ admin على الفور.

7. Akismet Anti-Spam

التعليقات المكررة في الووردبريس للأسف حتمية. تتحقق Akismet في جمع التعليقات على موقعك، وتقوم بتصفية ما يبدو أنه مكرر وغير هام وتحيله إلى موافقتك. لكي يعمل Akismet، تحتاج إلى إدخال إعدادات الإضافات وإنشاء مفتاح API .كما أن Akismet مجانية للمواقع الشخصية ومدفوع لـ المواقع التجارية.

الكلمات الأخيرة عن حماية ووردبريس

ومع التحول التكنولوجي والرقمي في العالم، لا يزال الأمن الإلكتروني قضية هامة ، مع نصائح ووردبريس والإضافات التي ذكرناها في هذه المقالة، يمكنك أن تأخذ خطوات قوية لـ حماية ووردبريس وحماية نفسك، عملك وعملائك من الهجمات المحتملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!