خطوات تغيير رابط لوحة تحكم ووردبريس Wp-Admin من اجل حماية الموقع

خطوات تغيير رابط لوحة تحكم ووردبريس Wp-Admin من اجل حماية الموقع

تغيير رابط لوحة تحكم ووردبريس من اهم خطوات الحماية من محاولات الاختراق التي يجب ان تنفذها في موقعك بمجرد ان يبدأ الموقع في مرحلة العمل الفعلي. و استقبال الزوار

الرابط الافتراضي للوحة تحكم ووردبريس هو :

yourwebsite .com/wp-admin

هذا الرابط هو اول ما يستهدفه الهاكر او المخترق الذي يحاول تخمين بيانات الدخول لموقعك او يحاول الهجوم على موقع ب brute force attacks .

و بطبيعة الحال, بمجرد تثبيت ووردبريس و الانتهاء من الاعدادات الرئيسية, لا يوجد داعي للحفاظ على هذا الرابط دون تغيير .

خطوات تغيير رابط لوحة تحكم ووردبريس wp-admin

هناك مئات الاضافات plugins التي توفر هذه الخاصية ما بين اضافات تنفذ هذه الوظيفة فقط و اضافات اخرى تقدم نظام حماية متكامل لمواقع ووردبريس.

 و لتبسيط المهمة فقد اخترت في هذه المقالة اضافة plugin خفيفة و بسيطة و تسمح لك بتخيير رابط الدخول الى لوحة التحكم بدون اي اعدادات معقدة.

اضافة WPS Hide Login

قم باضافة و تفعيل ال plugin الى موقعك ، ثم توجه الى اعدادات الموقع ، و اذهب الى الاختيار الفرعي الأخير الخاص باعدادات الاضافة الجديدة .

الخطوة التالية هي تغيير رابط لوحة تحكم ووردبريس الافتراضي .. وكتابة رابط جديد من اختيارك

قم باختيار عنوان رابط صعب التوقع و تاكد من حفظه جيدا و الاحتفاظ به مكتوباً في مكان آمن 

تنبيه 1 : الرابط الجديد يجب حفظه في مكان آمن .. لأانك اذا نسيته لن تتمكن من الدخول الى لوحة تحكم الموقع
تنبيه 2 : اذا نسيب الرابط الجديد , يمكنك الغاء الاضافة تماماً عن طريق الدخول الى مدير الملفات في الاستضافة و الذهاب الى مجلد الاضافات في المسار التالي :
\wp-content\plugins
ثم قم بحذف مجلد الاضافة الذي ستجده بالاسم التالي :
wps-hide-login

بهذا نكون قد وضعنا مرحلة حماية اضافية للموقع و تأكدنا ان الرابط الافتراضي للوحة التحكم لم يعد متاحا لأاي شخص يريد التطفل و او يرد اختراق الموقع
اجراء تغيير رابط لوحة تحكم ووردبريس  wp-admin و wp-login

هو واحد من الطرق التي انصح بها لحماية ووردبريس من الهجمات الشرسة أو محاولة سرقة الحسابات

كيفية تعطيل إضافات ووردبريس دون الدخول لـ WP-Admin

في كثير من الأحيان تتسبب إضافات ووردبريس بتوقف الموقع أو بمنع صاحب الموقع من تسجيل الدخول لموقعه، وتظن بأنك وقعت في مشكلة عظيمة لأنك تحاول تسجيل الدخول كي تُعطل الإضافة ولكنك تعجز عن دخول الموقع، فما هو الحل الآن؟
كل ما عليك فعله بكل بساطة تسجيل الدخول للوحة التحكم “Cpanel” أو الدخول لملفات الموقع من خلال “FTP”، بعد ذلك توجه لمكان تواجد الإضافات وعادة تكون في الامتداد التالي:
 /wp-content/plugins

ثم قم بتغيير إسم الإضافة التي تسبب بالمشكلة إلى (plugins.deactivate)، والآن ستتمكن من الدخول لموقعك بكل سهولة، وفي حال عدم معرفتك أي من الإضافات تسببت بالمشاكل، كل ما عليك فعله هو تغيير الفولدر الرئيسي للإضافات وهو Plugins إلى plugins.deactivate، وبهذه الطريقة تكون قد عطّلت كافة الإضافات ثم بعد تسجيل دخولك ابدأ بتفعيلهم واحدة واحدة كي تكتشف مسبب المشكلة، ثم أعد الفولدر لإسمه الأصلي “Plugins”.

كان هذا كل شيء في مقال اليوم البسيط، وأتمنى أن يستفيد الكثيرين منه، إن كان لديك عزيزي القارئ أي استفسار أو إن لم تعرف كيفية حل المشكلة لا تتردد بترك تعليق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!