10 مواقع لتحميل صور عالية الجودة HD

10 مواقع لتحميل صور عالية الجودة HD

10 مواقع لتحميل صور عالية الجودة HD

مهما كانت طبيعة عملك فأنت في حاجة إلى الصور عالية الدقة، سواء كنت مصمما أو مدونا أو صانع محتوى، أو حتى إن كنت رائد أعمال أو صاحب مشروع ناشئ.
جميعنا نعلم أن الصور عالية الدقة باهظة الثمن، لذا يلجأ الكثيرون إلى “غوغل” للحصول على الصور التي يريدونها، لكنهم يعودون في نهاية المطاف فارغي الأيدي إلا من صور منخفضة الجودة.
دائما نبحث في محرك البحث عن صور مجانية او صور بجودة عالية ولكن لا اخفي عليك عزيزي الزائر بان هناك صور لها حقوق ملكية مثل موقع Shutter Stock وهي ملك لاصحابها وستواجه مشاكل انت في غنى عنها اذا استخدمتها خصوصا اذا كنت تملك موقع ووضعت هذه الصور داخل مواضيعك ربما تصل العقوبة حذف موقعك نهائيا من محركات البحث .
وانطلاقا من هذه النقطة، سوف نستعرض خلال هذا المقال مجموعة من أفضل المواقع المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على صورة مميزة عالية الجودة مجانا وبدون حقوق ملكية .

1. Unsplash

هذا الموقع يتصدر قوائم المواقع العالمية لأنه يحتوي على مكتبة كبيرة جداً من الصور العالية الجودة و المجانية، ويحتوي الموقع على محرك بحث يساعد على إيجاد الصور التي ترغب بها.

2. Pixabay

هذا الموقع أيضاً يتميز بمكتبة واسعة من الصور والفيديوهات العالية الدقة وذات الجودة والأبعاد التي ترغب بتحميلها بشكل مجاني وسهل وبسيط.

3. Pexels

يُعتبر الموقع بمنزلة مجتمع رقمي تفاعلي يتكون من مجموعة كبيرة من المصممين والمصورين والمبدعين الذين لهم باع طويل في التصوير الاحترافي. يوفر الموقع مكتبة رقمية غاية في التميز تتكون من عشرات الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة مع أكثر من 3 آلاف مقطع فيديو وصورة جديدة تُضاف شهريا بواسطة أعضاء الموقع وفريق عمله، مع توضيح كافة البيانات والمعلومات الخاصة بكل صورة بداية من تاريخ التقاطها وليس انتهاء بنوع الكاميرا المستخدمة.

يحرص الموقع على أن تكون كافة الصور والتصميمات ومقاطع الفيديو التي يحتويها ذات جودة عالية ومجانية تماما ومرخصة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي، مما يجعلها آمنة للاستخدام بالطريقة التي تريدها حيث يمكنك نسخها أو التعديل عليها أو توزيعها واستخدامها للأغراض التجارية دون الحاجة إلى طلب الإذن أو تقديم أي اعتمادات لصاحب الصور أو الفيديو.

4. Stock Snap

يحتوي هذا الموقع على صور عالية الدقة وله مكتبة وأرشيف كبير وواسع، ويتميز هذا الموقع بتجديد الصور كل أسبوع، يحرص الموقع على رضا المستخدمين حيث يتيح كافة الصور للاستخدام بالطريقة التي تريدها، فجميع الصور مجانية تماما ومرخصة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي (CC0)، وبالتالي يمكنك نسخها والتعديل عليها وتوزيعها واستخدامها للأغراض التجارية دون الحاجة إلى طلب الإذن أو تقديم أي اعتمادات لصاحب الصورة.

5. Kaboom Pics

موقع كبير وضخم ولديه مكتبة ضخمة أيضاً وكبيرة وذات جودة ودقة عالية، وستجد سهولة بتحميل الصور منه، وأيضاً الموقع يحتوي على مقالات خاصة تعملك كيفية التصميم والإبداع.

6. Pic jumbo

في البداية كان الموقع غير مجاني، فكانت تبلغ تكلفة أي صورة نحو دولارين أميركيين، لكن بعد عامين قرر هاناسيك توفير جميع الصور مجانا.

,يوفر الموقع مكتبة رقمية جيدة تتكون من آلاف الصور المجانية عالية الجودة مع عشرات الصور الجديدة التي تُضاف يوميا، وتستخدم من قِبل الملايين من المدونين والمصممين ومطوّري البرامج والمسوقين في جميع أنحاء العالم. يتميز الموقع بإتاحة جميع محتوياته من الصور والتصميمات تحت رخصة المشاع الإبداعي. مما يجعلها متاحة للاستخدام الشخصي والتجاري دون طلب الإذن من هاناسيك أو تقديم أي اعتمادات له.

7. Negative Space

من الهندسة المعمارية إلى التكنولوجيا ، تقدم Negative Space صورًا مجانية جديدة كل أسبوع، صورهم لا تأتي مع قيود حقوق الطبع والنشر ، وهذا يعني أنه يمكنك استخدامها “بطريقتك”.

8. Good Stock Photos

Good Stock Photos هو مورد مدهش آخر للعثور على صور مخزون مجانية لمشاركات المدونة.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه مع الصور الموجودة في Good Stock Photos ، يمكنك عمل المزيد معها:

  • استخدامها في المدونة الخاصة بك أو موقع الويب
  • استخدمها في تطبيق أو برنامج
  • استخدامها في وسائل الاعلام الاجتماعية
  • استخدامها في الإعلانات المطبوعة أو عبر الإنترنت
  • استخدمها للترويج لمنتج أو خدمة
  • قم بتضمينها كجزء من منتج أو خدمة تبيعها
  • القيام بأعمال مشتقة – مثل استخدامها في التصميم على الفوتوشوب.
  • يتم تحديث الموقع يوميًا ويتم التقاط جميع الصور .
  • الصور التي تحصل عليها في Good Stock Photos هي فريدة من نوعها وجيدة لعلامتك التجارية. لا تتطلب الصور أي إسناد .

9. New Old Stock

لهذا الموقع مجموعة كبيرة من التصاميم المنوعة وخصوصاً الصور التاريخية التي من الممكن أن تحتاجها في تصاميمك، وكافة هذه الصور تستطيع تحميلها بشكل مجاني وبسيط وسهل.

10. Split Share

موقع كبير ولديه مكتبة كبيرة وضخمة ومتنوعة من الصور العالية الدقة والجودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!