تطبيق WhatsApp : يدعم إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين 2020

تطبيق WhatsApp : يدعم إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين 2020
تطبيق WhatsApp : يدعم إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين 2020

تنضم واتساب إلى خدمات الدفع الإلكترونية العالمية بدعم من خدمة فيس بوك Facebook Pay والبداية مع البرازيل.

IT MAN 2020

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق خدمة دفع إلكترونية عبر المحادثات في التطبيق، لتتيح بذلك للمستخدمين إرسال الأموال إلى الأصدقاء، أفراد العائلة، والدفع مقابل المشتريات والخدمات عبر متاجر فيس بوك بكل سهولة. وستبدأ الخدمة الجديدة من البرازيل التي تُعد من أهم الأسواق العالمية للشركة الأم، فيس بوك.

أعلن WhatsApp اليوم عن بداية أولى التجارب الفعلية لخاصية التطبيق الجديدة والتي ستمكن المستخدمين من إرسال واستقبال الأموال مباشرة من داخل التطبيق وبدون أي وسيط ، الخاصية الجديدة من التطبيق المملوك لفيس بوك شقت طريقها للبرازيل اليوم لتكون أولى الدول التي تتوافر فيها الخاصية الجديدة .
دعم إرسال الأموال من داخل التطبيق سيصحبه إمكانية مشاهدة كتالوجات المشتريات للمتاجر المختلفة المشتركة في WhatsApp Business وسيتمكن المستخدمون من إجراء عمليات الشراء مباشرة وإرسال الأموال للمتاجر عبر واتس آب.

سيتطلب من المستخدمين ربط إحدى البطاقات الائتمانية أو الخصم المباشر بحساب WhatsApp الخاص بهم ليتمكنوا من إرسال واستقبال الأموال كما سيتطلب تسجيل رمز PIN أو استخدام بصمة الإصبع كنوع من الحماية للحساب البنكي. إرسال واستقبال الأموال سيكون بدون أي رسوم بالنسبة لعامة المستخدمين ولكن المتاجر والشركات سيتطلب الأمر منهم دفع رسوم من أجل الحصول على الأموال التي أُرسلت إليهم.

واتس آب وفي بيانها التي كشفت فيه عن إطلاق الخاصية الجديدة قالت أن هذه الخاصية مبنية على Facebook Pay حيث تهدف شركة فيس بوك (المالكة لواتس آب) إتاحة إمكانية إرسال الأموال بين كافة خدماتها خلال السنوات المقبلة.

تطبيق WhatsApp : يدعم إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين 2020

خدمة الدفع عبر واتساب ستكون مدعومة من خدمة Facebook Pay للشبكة الأم، بمعنى أنه يمكن استخدامها من خلال نفس المعلومات.

كما أنها مدعومة من عدة مؤسسات مالية وبنوك برازيلية، ليتمكن بذلك عملاء البنوك من استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم بالخدمة.

تقول واتساب أن خدمة الدفع ستساعد نحو 10 مليون مشروع متناهي الصغر في البرازيل لتحسين مبيعاتهم خاصة بظل الأوضاع الحالية.

ستكون الخدمة محمية بخصائص مثل بصمة الأصبع ورمز PIN لضمان خصوصية المستخدم وعدم وصول أي شخص للمعلومات الخاصة به.

وبالحديث عن رسوم الخدمة، فإنها ستكون مجانية للمستخدمين في حال إرسال الأموال واستقبالهم من الأصدقاء أو أفراد العائلة، وكذلك عمليات الدفع لشراء المنتجات عبر متاجر فيس بوك، فيما ستكون هناك رسومًا مالية على أصحاب المتاجر والمشاريع عند استقبال الأموال كجزء من عملية التحويل.

يُشار أن الخدمة بدأت بالوصول إلى مستخدمي واتساب في البرازيل كبداية لتوفيرها للمزيد من المستخدمين في المستقبل القريب.

كانت الشركة قد أعلنت عن نيتها إطلاق خدمة الدفع الإلكترونية في الهند منذ العام الماضي لكنها لم تطلقها هناك للآن.

error: Content is protected !!