تطبيق TikTok يصل إلى رقم قياسي جديد 2020

تطبيق TikTok يصل إلى رقم قياسي جديد 2020
تطبيق TikTok يصل إلى رقم قياسي جديد

كشف تقرير SensorTower عن تسجيل تطبيق TikTok رقم قياسي جديد خلال هذا الربع، بعد أن تم تحميل التطبيق على أكثر من 2 مليار جهاز في منصتي iOS والأندوريد.

كان تطبيق TikTok قد سجل عدد مرات تحميل منذ 5 أشهر يصل إلى مليار ونصف المليار مرة، إلا أن إنتشار فيروس COVID-19 أدى إلى إتجاه الكثير من المستخدمين إلى تطبيقات التواصل الإجتماعي بشكل عام، وتطبيقات الفيديو بشكل خاص.

ويوضح تقرير SensorTower أن تطبيق TikTok كان مصدر جذب للكثير من المستخدمين قبل عام 2020، وفي الربع الأول من 2020 إزدادت شعبية التطبيق ليحطم الآن كل الأرقام القياسية في الفترة الأخيرة بشكل خاص، كما سجل أكبر مشاركات، وأيضاً أعلى إيرادات.

كما أشار التقرير إلى أن تطبيق TikTok قد حقق إيرادات بقيمة 435.3 مليون دولار في منصة iOS، بينما سجل التطبيق إيرادات في منصة الأندوريد تصل إلى 21.4 مليون دولار.

من جانب أخر كان تطبيق TikTok الأكثر شعبية في السوق الصيني الذي ساهم بإيرادات بقيمة 331 مليون دولار بنسبة 72.3٪ من إجمالي الإيرادت، بينما ساهم سوق الولايات المتحدة بسبة 19% من الإيرادات أو 86.5 مليون دولار، يليه سوق المملكة المتحدة الذي سجل إيرادات بقيمة 9 ملايين أو بنسبة 2%.

يستمر تطبيق TikTok في جذب قطاع كبير من المستخدمين، مع مميزات التطبيق التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها، حيث أكدت أحدث التقارير على أن تطبيق TikTok كان من بين أفضل التطبيقات المجانية في متجر تطبيقات ابل، وأيضاً في جوجل بلاي حتى نهاية شهر ابريل.

اقرأ ايضاً : تحميل تطبيق GB instagram للأندرويد 2020

ولقد واجه تطبيق TikTok بعض العقبات في الولايات المتحدة، نتيجة لقلق الإدارة الأمريكية لجمع بيانات المستخدمين في التطبيق، بشكل خاص مع شعبية التطبيق الكبيرة في الجيش الأمريكي، حيث دفع القانون في الصين شركة ByteDance المؤسسة للتطبيق إلى مشاركة البيانات مع الحكومة الصينية.

يذكر أن العقبات التي واجهت مؤسسي تطبيق TikTok لم توقف التطبيق عن جذب قاعدة أكبر من المستخدمين خلال الفترة الماضية، بشكل خاص مع إنتشار فيروس كورونا والحظر الذي فرض على الكثير من المستخدمين مما دفعهم للبحث عن آداة تدعم مشاركة مقاطع الفيديو والتواصل أو الترفية خلال ساعات الحظر.

المصادر :

https://9to5mac.com/2020/04/29/tiktok-2-billion-downloads/

https://www.phonearena.com/news/tiktok-reaches-1-billion-android-installations_id123767

و طرح تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك” تحديثا جديدا يتضمن تقنية يمكنها إغلاق الحسابات.

وكشف موقع “تايمز نيوز ناو” تفاصيل التقنية الجديدة، التي يمكن من خلال “تيك توك” الإبلاغ عن معلومات مضللة، والتي قد تتسبب في إغلاق الحسابات المخالفة.

وتستهدف “تيك توك” من تلك الخطوة محاربة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة المنتشرة حول فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

قالت الشركة أنه عندما يقوم مستخدم تيك توك بالإبلاغ عن أي محتوى كـ”COVID-19 Misinformation”، فسيتم “إرساله مباشرةً إلى قائمة انتظار الإشراف ذات الأولوية التي يديرها فريق عمل داخلي ويتم تصعيدها إلى مدققي الحقائق من جهات خارجية، ثم وضعه كإجراء استباقي لتعزيز قدراتنا في معالجة المعلومات الخاطئة حول COVID-19 وإعطاء الأولوية لصنع القرار”.

error: Content is protected !!