الربح عبر الانترنت هو فرصتك الحقيقية لتغيير حياتك في 2020

الربح عبر الانترنت هو فرصتك الحقيقية لتغيير حياتك في 2020

طرق الربح من الإنترنت :

1. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت، وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.

في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.

نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).

فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها، كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها.

نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.

وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:

أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في منطقتنا العربية، فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

الربح عبر الانترنت هو فرصتك الحقيقية لتغيير حياتك في 2020

2. التدوين وجوجل أدسنس

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.

لكي تبدأ في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:

1- اختر مجال لكي تتخصص به مدونتك

هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، ونصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.

2- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني

إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، ونحن في الرابحون قد تناولنا من قبل كل التفاصيل والجوانب الخاصة بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني.

3- ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.

حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

4- قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.

شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

5- احصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك

معدل الزوار لموقعك يعد العنصر الحيوي والمحوري الأول لتحقيق أرباح من هذه الطريقة، وفي الحقيقة لتحقيق أرباح جيدة من ادسنس فيجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار، لذا تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على طريقة Adsense arbitrage لتوليد أفضل معدل ممكن من الربح.

3. منصات العمل الحر

تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل وأسهل طرق الربح من الإنترنت، وفيها تقوم بالاشتراك في أحد الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والذين يريدون الحصول عليها.

بالطبع للربح من هذه الشركات فأنت ستقوم بدور مقدم الخدمات، إذا كنت تجيد أي من المهام الآتية: الكتابة، التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، اعداد المقدمات، والمراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير، أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك، فيمكنك الربح من هذه الشركات.

للعمل والربح من منصات العمل الحر اتبع هذه الخطوات:

1- قم بتعلم أو تطوير أي مهارة لديك

الجدير بالذكر أن منصات العمل الحر تغطي تقريباً كل المجالات التي تتخيلها، لذلك أي شخص مع القليل من المهارات في أي شيء تقريباً يمكنه الربح من هذه المنصات.

2- قم بالاشتراك في أحد منصات العمل الحر

هناك الكثير من هذه المنصات منها العربية ومنها الأجنبيه، وأيضاً ستجد بعضها متخصصة في مجال بعينه والبعض الآخر عام ويضم الكثير من المجالات (سوف يتم ضم قائمة بهذه المنصات بعد قليل).

3- قم بتقديم خدماتك وابدأ في حصد أرباحك

حاول دائماً تقديم شيء ذا قيمة عالية، واسعى دائماً لصقل مهاراتك وتطويرها في المجال الذي تنوي العمل به، أعمل دائماً على كسب رضا كل عميل يقوم بطلب خدمتك.

4- تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين

يمكنك بعد الاشتراك أو حتى قبل الاشتراك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين، والتعرف علي سر نجاح الخدمات الأكثر مبيعاً، ومن ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك على المنافسة.

أهم منصات العمل الحر:

1- Fiverr

هي منصة العمل الحر الأهم والأشهر والأنجح على مستوى شبكة الإنترنت، تقوم فكرتها على كونها سوق للخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار، ولكن بالطبع يمكن من خلالها تقديم خدمات بمبالغ كبيرة جداً قد تصل لآلاف الدولارات.

2- Freelancer

أكبر منصة عالمية في مجال العمل الحر، من خلالها يمكنك الحصول على وظيفة من المنزل، عن طريق القيام بتنفيذ المهام طويلة الأجل والمشروعات لأصحاب البيزنس.

3- Microworkers

منصة رائعة لتنفيذ المهام الصغيرة جداً، يمكنك الاشتراك فيها، والبحث عن ما يطلبه أصحاب الأعمال، والقيام بتنفيذ المهام بمقابل مادي مجدي جداً.

يقوم أصحاب الأعمال بعرض الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يودون دفعه في المقابل، تتصفح أنت مئات المهام التي لم تتم بعد، وبمجرد أن تجد المناسب لك تضغط زر لتبدأ في التنفيذ.

4- Upwork

منصة رائعة أخرى لتنفيذ المهام بكل أنواعها وأحجامها، ولكنها مشهورة بمجالات الكتابة والتسويق وعمل تطبيقات الهواتف الذكية.

5- Etsy

Etsy في الأساس عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة بالايدي، والتي تمتلك لمسة إبداعية، ولكنه أيضاً سوق رائعة لبيع التصميمات القابلة للطباعة. لو كان لديك مهارات في التصميم، ويمكنك عمل تصمييمات ابتكارية يدوية قابلة للطباعة فهذه المنصة هي طريقك الأمثل للربح من الإنترنت.

6- One Hour Translation

كما أن الكتابة فن، الترجمة أيضاً فن، إذا كانت لديك مهارات متقدمة واحترافية في الترجمة فعليك ومنصة One Hour Translation. هذه المنصة متخصصة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية، سوف تقوم بتطبيق معايير صارمة معك عند قبولك، ولكن الترجمة هناك لها سعر آخر.

7- Shutterstock

أشهر منصة على مستوى العالم في تجارة الصور، يمكنك التسجيل لديهم والبدء في بيع صورك التي قمت بتصويرها بنفسك، لذا هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين، وخصوصاً المحترفين منهم الذين يريدون الربح من الإنترنت من خلال التصور الفوتوغرافي.

8- خمسات

منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار أيضاً، وفكرتها مأخوذة من فكرة فايفر.

9- مستقل

منصة عربية أيضاً ولكنها متخصصة في عرض وتقديم المشروعات الكبيرة، فيها يقوم طالب المشروع بعرض تفاصيل مشروعة، ومن ثم يبدأ المتخصصون في عرض مهاراتهم لتنفيذ المشروع، ويتم عقد الاتفاق.

error: Content is protected !!