إطلاق تطبيق CatchUp التابع لفيسبوك للمكالمات الصوتية 2020

إطلاق تطبيق CatchUp التابع لفيسبوك للمكالمات الصوتية 2020
إطلاق تطبيق CatchUp التابع لفيسبوك للمكالمات الصوتية 2020

IT MAN 2020

 أطلق فريق البحث والتطوير واختبار المنتجات الجديدة NPE التابع للشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك، تطبيقا جديدا لأولئك الذين يبحثون عن طريقة سهلة وبسيطة لإجراء مكالمات جماعية.

ووفقا لموقع TechCrunch، فإن التطبيق الجديد الذي أطلقه فريق البحث والتطوير الداخلي لفيسبوك يُعرف بإسم “كاتش أب” CatchUp وتم تصميمه خصيصا للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات صوتية فقط وليس مرئية.

حيث يوفر التطبيق الجديد CatchUp ميزة مكالمات الصوت ولا يدعم مكالمات الفيديو وعملية استخدام التطبيق بسيطة جدا، كل ما عليك فعله هو التسجيل في التطبيق ثم تحديد حالتك مثل متاحا أو مشغولا حتى يراها المستخدمين الآخرين.

وإذا كنت متاحا، سوف يتمكن الآخرين من بدء مكالمة صوتية معك بسرعة كما تستطيع إضافة أشخاص آخرين إلى المكالمة بنقرة واحدة ويدعم تطبيق كاتش اب ما يصل إلى 8 أشخاص في المكالمة الجماعية.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال تطبيق CatchUp سوف تتمكن من إنشاء مجموعات وإضافة الأصدقاء والعائلة وبمجرد أن يكون الجميع متاحين، تستطيع إجراء مكالمة واحدة وسوف يتم تضمين الجميع تلقائيا.

ومن المثير للإهتمام ان تطبيق كاتش اب لا يتطلب منك حساب فيسبوك عند تسجيل الدخول حيث أنه يعتمد على قائمة جهات الإتصال لديك، والتطبيق الجديد من فيسبوك متاح الآن لهواتف الأندرويد والآيفون بالمجان.

ما هو تطبيق CATCHUP وما هي مميزاته؟

إطلاق تطبيق CatchUp التابع لفيسبوك للمكالمات الصوتية 2020

للوهلة الأولى ستجد أن التطبيق مشابه لتطبيقات الدردشة الأخرى التي توفرها فيسبوك مثل: فيسبوك مسنجر وواتساب، وأيضا باقي التطبيقات الأخرى مثل: (هاوس بارتي) Houseparty، ولكنه يختلف عن هذه التطبيقات بأنه لا يحتوي على ميزة الدردشة النصية ومكالمات الفيديو.

ويمكن استخدامه فقط لإجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال المحفوظة في هاتفك والمتاحين في الوقت الفعلي بشكل فردي، مع إمكانية إنشاء مكالمات جماعية صوتية مع ما يصل إلى 8 أشخاص، كما أن استخدام التطبيق لا يتطلب الدخول بحساب فيسبوك الخاص بك وهي ميزة إضافية قد يرحب بها بعض المستخدمين.

أما عن السبب وراء إطلاق التطبيق، فقد أوضحت فيسبوك بأن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفية بكثرة؛ لأنهم لا يعرفون إذا كان الطرف الآخر مستعدًا للحديث أم لا. ومع تصاعد استخدام المكالمات المرئية، فإن المكالمات الهاتفية الصوتية لا تزال ملائمة للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين للظهور في مكالمة مرئية دائمًا.

كيف يمكنك استخدام التطبيق؟

• قم بتنزيل التطبيق في هاتفك، وهو متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

• قم بإنشاء ملف شخصي جديد باستخدام رقم الهاتف.

• انقر على مفتاح التبديل في أعلى يسار الشاشة لتعيين رقمك أنه (متاح) available، حيث سيرى المستخدمون الآخرون أنك مدرج و(مستعد للتحدث) Ready to Talk، ويمكنهم الاتصال بك أو إضافتك إلى مجموعة.

• لإجراء مكالمة صوتية مع شخص متاح، انقر على خيار (انضمام) Join بجوار اسمه.

• إذا كنت تريد تضمين أشخاص آخرين في مكالمة جماعية، انتقل إلى قائمة جهات الاتصال ثم انقر على (إضافة) Add بجوار الاسم.

• يمكنك أيضًا النقر على خيار (الخصوصية) Privacy لضبط إعدادات المجموعة وفتح محادثة لأي شخص للانضمام أو إبقائها خاصة.

• إلى جانب إمكانية إنشاء مكالمة صوتية أو جماعية، يمكنك أيضًا إرسال تنبيه (Poke) للمستخدمين غير المتصلين لإخبارهم بأنك متصل بالإنترنت وجاهز للتحدث.

• في قسم (جهات الاتصال) Contacts الخاص بك ستجد خيار (غير متصل) Offline والذي يضم قائمة بالأشخاص الذين لم يقوموا بتنزيل تطبيق CatchUp، يمكنك النقر على خيار (دعوة) invite بجانب أسمائهم لدعوتهم لتثبيت التطبيق.

أخيرا، عمل فريق البحث والتطوير بفيسبوك على التطبيق الجديد قبل جائحة فيروس كورونا ومع بدء عودة الحياة تدريجيا، أطلق الفريق التطبيق للمستخدمين من أجل تسهيل إجراء مكالمات صوتية جماعية بالمجان.

error: Content is protected !!