أفكار ذهبية لحياة افضل

أفكار ذهبية لحياة افضل

أفكار ذهبية لحياة افضل

أولاً /عش بمبادئ وحماس

كن شخصاً يصفه الناس بالحماس والطاقة دوما ، عش بالامل والاخلاق القويمة ، جرب بنفسك شعور مساعدة الغير ، عش بالانضباط وبمرونة العقلاء ، واخلاص وتفاني في العمل ، بل و عود نفسك علي العطاء ، والتفائل ، فكل متوقع هو آت كما قال الحكماء. 

ثانيا / خصص وقت في يومك للاسترخاء :

في زحام الحياة السريعة التي نسابق بها الوقت ، تتراكم علينا المهام والاشغال اليومية تباعاً  لنمط هذة الحياة .
– فلابد من وقت تخصصه لتجلس مع اسرتك و اصدقاؤك .
– خصص وقت للغذاء العقلي : من قراءة ومطالعة للكتب .
– خصص وقت للغذاء الروحي : من ذكر وقرآن و شكر لله.
– اصف ذهنك من اي افكار سلبية او ذكريات من ماضي أليم.

ثالثاً /كل افطارك كالملك وغذائك كأمير وعشائك كفقير :

ليس بالضرورة ان يكون الحديث عن نظام غذائي،  بان نكون بصدد حمية غذائية ! ،،، بل هو مراقبة لما تتناوله طوال يومك ،عن طريق طرد اي عادات غذائية سيئة من شأنها زيادة وزنك دون فائدة لجسمك  او تزيد الشعور بالخمول والكسل ، وعلية فإن ترسيخ عادات صحية ، التي من شأنها  تزيد حركتك و نشاطك ، بل “على المدي البعيد ”  تطيل عمرك بالتأكيد .

رابعا / اجعل التفاؤل عادة :

التحلي بالتفاؤل والايجابية هي سمة اساسية اذا اردت السعادة ، فالله -عز وجل – قدر رزقك تقديرا ، والفرص تأتي لمن يسعي بجد دون خوف او تفكير محبط . فالتفاؤل ستجني منه الابداع و الارادة والحماس

أفكار ذهبية لحياة افضل

خامسا / اختار أهدافك بعناية :

لدى كل شخص أهداف معينة يسعى الى تحقيقها دائما فيجب عليه تحديد الهدف الذى يستطيع القيام به و ليس ما يجب فعله حتى يكون قادر على تنفيذه و تحقيقه و ألا يحمل نفسه فوق طاقته لأنه سينتهى به الحال فى عدم تحقيق شيئا.

سادسا/ لا تترك فكرة ترك العمل تتغلب عليك :

هناك العديد من الأشخاص الذين يواجهون صعاب و مشاكل فى عملهم فعليهم ألا يستسلموا لمثل هذه المشاكل فهناك البعض يتركون اليأس يتملكهم و أول ما يخطر ببالهم هو ترك عملهم بل المفترض فى هذا الموقف هو التفكير فى إيجاد حل للمشكلة و التغلب عليها لأن عملك هو عمود حياتك و أكبر هدف للنجاح فيه و هو ماتبدع و تفكر فيه فإذا تركته لن يكون لديك هدف تسعى لتحقيقه.

سابعا / إمدح نفسك دائما :

يجب أن تنظر الى الإيجابيات التى حققتها و تشعر بالسعادة و الرضا من داخلك على ماحققته حتى تحقق أكثر من ذلك و لا تبخل على نفسك بالمدح والشكر عند إنجاز مهامك أو تحقيق هدفك حتى و إن كان جزء بسيط منه فكلما أمدحت نفسك ووثقت فيما حققته و عرفت قيمة نفسك كلما أنجزت الأهداف التى تسعى اليه .

ثامنا / لا تعطى مجال لشكوكك :

الشك فى حد ذاته صفة لا تبنى بل تهدم كل ما حولها فإذا شككت فى تصرفاتك و أفعالك فلن تحقق شئ و لن تحقق أهدافك التى رسمتها لنفسك لأن الشك سيجعل منك شخص متردد فى الإقدام على فعل شئ فلا تترك مجالا للشك أن يدخل حياتك و كن على يقين بما تفعله و تقوله حتى تستغل طاقتك فى تحقيق أهدافك , إبدأ فى ملاحظة سلوكياتك التى تقوم بها و قم بتغيير تصرفاتك و عدم الشك فيها طوال الوقت .

تاسعا / لا تقنع نفسك بشئ خاطئ :

عادة ما يقوم الشخص بإقناع نفسه أنه حقق هدف أو أنجز مهامه و لكن بطريقة مختلفة و هذا إعتقاد خاطئ فتحقيق الهدف ليس له إلا طريقته المعتادة فقط التى يجب تحقيقه بها حتى يشعر أن حقق ما يسعى اليه على أكمل وجه و ليس هناك طرق متعددة لتحقيق الأهداف .

عاشرا / عدم رغبتك فى إنجاز مهمة ما :

أحيانا يقنع الشخص نفسه بأن إنجاز مهمة ما غير هادف أو ليس جيدا بل يجب أن تفكر بطريقة مختلفة و تعطى نفسك أمل فى تحقيقها و أنه لن يكون هناك ضرر منها و تقوم بتشجيع نفسك لإتمامها و ليس العكس .

الحادي عشر / لاتحصر بين الكل أو العدم :

إذا بحث كل شخص عن تحقيق أهدافه على أكمل وجه لن يحقق أيا منها فى النهاية فالبحث عن الكمال دائما لا يجعلك مدرك بكل الأمور , حاول أن تقوم بما تستطيع القيام به و ليس ما تجبر عليه .

الثاني عشر /  تعلَّم من الأخطاء :

تذكر أوقات شعرت فيها بالإحباط والفشل، يجب عليك أن تتمالك نفسك وتعيد دراسة وضعك عندما تعجز عن تحقيق هدف من أهدافك خلال المدة الَّتي توقعت أن تحققه فيها ، وليس من الخطأ أن تقع فيه بل العيب أن يتكرر الخطأ أكثر من مرة دون التعلم ومحاولة عدم تكرار الخطأ من جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!