تكنولوجيا

أفضل وأشهر طريقة لـ تسريع النت على الهواتف المحمولة و للكمبيوتر 2020

أفضل وأشهر طريقة لـ تسريع النت على الهواتف المحمولة و للكمبيوتر 2020

نظراً للأوضاع التي يمر بها العالم فإن الإقبال على الانترنت غير مسبوق مما يؤدي إلى عمل ضغط على السيرفرات والمواقع وشبكات الإنترنت المحلية التي تتسبب بالضرورة بتقليل سرعة الانترنت , وهو ما دفع العديد من الشركات مثل يوتيوب ونتفليكس بتخفيض خيارات جودة الفيديو على منصاتها لكي تستطيع إستيعاب هذا الضغط وسأحول المشاركة في الموضوع من خلال شرح أشهر و أفضل طريقة تستطيع من خلالها تسريع النت على الهواتف المحمولة و للكمبيوتر 2020

لم تتأثر تلك المنصات وحدها بتلك الأزمة بل أصبحت الشركات الموفرة لخدمات الإنترنت تقوم بتقليل سرعة تصفح الإنترنت بشكل ملحوظ وهو ما يسبب الإزعاج للمستخدمين .

وسواء كنت ترغب في زيادة سرعة الإنترنت لديك بسبب الأزمة الحالية (فيرس كورونا) او بشكل عام فأن الحل لدينا وذلك عن طريق الـ DNS .

وإذا كان مصطلح الـ DNS جديد عليك فسوف نقوم في هذه المقالة بشرح ما هو الـ DNS وكيف تستخدمه في زيادة سرعة الانترنت لديك وما هي أفضل التطبيقات التي تستطيع توفير هذه الميزة مع شرح طريقة إستخدامها .

ما هو الـ DNS ؟

تسريع النت

ببساطة فأن مصطلح DNS هو إختصار Domain Name System وهو النظام الذي يقوم بتحويل أسماء المواقع التي تقوم بالدخول عليها إلى عنوان الـ IP الخاص بالموقع عن طريق مقارنة أسم الموقع المسجل بقاعدة البيانات المسجلة بهذا النظام .

ويمكن أيضاً شرح الـ DNS بأنه الوسيط الذي يقوم بتحويل أسم الموقع الذي تريد الدخول إليه إلى العنوان الذي يستطيع الانترنت فهمه وهو عنوان الـ IP الخاص بالموقع المراد الدخول إليه , وبالطبع اي مستخدم لا يستطيع حفظ عنوان الـ IP وهنا تكمن اهمية وفائدة نظام الـ DNS الذي يترجم اسم الموقع الذي تكتبه إلى عنوان IP .

ما هو فوائد إستخدام الـ DNS ؟

يمكنك من خلال الـ DNS الحصول على الكثير من المميزات مثل :

  • سرعة أكبر في تصفح المواقع الإلكترونية المختلفة .
  • حجب المواقع الإباحية بشكل تلقائي لرقابة أبوية أفضل .
  • فتح المواقع المحجوبة والممنوعة بشكل سهل وآمن .
أفضل وأشهر طريقة لـ تسريع النت على الهواتف المحمولة و للكمبيوتر 2020

كيفية تسريع النت على الموبايل :

يمكنك زيادة سرعة النت على الموبايل من خلال تطبيق أفضل DNS على هاتفك الاندرويد وهذه العملية يمكنك تنفيذها بشكل يدوي ويمكن عملها من خلال تطبيق يقوم بها بشكل اوتوماتيك وانا عن نفسي في هذا المقال سأقوم بتطبيقها من خلال تطبيق أسمه DNS Change أو dnspipe .

تطبيق DNS Changer لهواتف الأندرويد لـ تسريع النت :

لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد نقدم لكم هذا التطبيق الرائع الذي من خلاله تستطيع منع وحجب المواقع الإباحية بالإضافة إلى زيادة سرعة تصفح المواقع وزيادة مستوي الآمان و الخصوصية أثناء إستخدام الانترنت .

النت

مميزات تطبيق DNS Changer لتسريع الانترنت :

  • يتوافر التطبيق بشكل مجاني على متجر جوجل .
  • سهولة إستخدام التطبيق وبساطة واجهة الإستخدام .
  • إمكانية حجب المواقع الإباحية .
  • منع المواقع الضارة .
  • منع وحجب الاعلانات المزعجة .
  • يعمل التطبيق بدون صلاحيات الروت .

اقرأ ايضا :
تحميل تطبيق super vpn 2020

أفضل سيرفرات DNS لعام 2020 لتسريع الانترنت

Cloudflare 1.1.1.1 :

يعتبر هذا الخادم من أفضل سيرفرات الـ DNS المجانية على الانترنت والتي توفرميزة تسريع الانترنت أى سرعة كبيرة في تصفح مواقع الإنترنت المختلفة بالإضافة إلى انه آمن ويوفر الخصوصية للمستخدم كما أنه يعمل على الكمبيوتر وهواتف الأندرويد وهواتف ايفون .

DNS : 1.1.1.1

Google Public DNS :

كما نعرف عن جوجل فهي لا تترك مجال تقني لا تقوم بتوفير خدماتها فيه , وقد قامت بتوفير هذا الخادم المجاني والسريع والذي يوفر الكثير من الخصوصية والآمان للمستخدم لكي تحافظ على بيانات المستخدمين بشكل فعال .

DNS : 8.8.8.8

DNS : 8.8.4.4

Norton ConnectSafe :

يأتي هذا الخادم من شركة نورتون المتخصصة في الأمن المعلوماتي لذلك نجد ان خادم الـ DNS الذي توفره يحتوي على 3 مستويات مختلفة من الآمان والحماية وهو الأمر الذي لن تجده في اي سيرفر منافس .

مميزات DNS نورتون لـ تسريع النت

يمكنك من خلاله :

  • حظر و منع المواقع الإباحية .
  • البرنامج الخاص بالسيرفر يقوم بمنع المواقع الضارة بشكل تلقائي .

لزيارة موقع السيرفر اضغط هنا .

Quad9 :

يتميز هذا السيرفر او الخادم بتوفير سرعة كبيرة في تصفح مواقع الإنترنت المختلفة بالإضافة إلى انه مجاني بشكل كامل مع منع و حجب المواقع الإباحية والمواقع الضارة .

بالإضافة أيضاً إلى إمكانية تصفح المواقع المحجوبة بشكل سهل .

DNS : 9.9.9.9

DNS : 149.112.112.112

لزيارة موقع الخادم اضغط هنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!